الشروط والأحكام لشركة أفران للتسويق الإلكتروني شـركة شخص واحدة المشغلة لتطبيق افران
الخاص بالمستخدم
تم إنشاء هذا الموقع ليكون أكبر تجمع إلكتروني شامل للأسر المنتجة والمتاجر حيث إن أفران للتسويق الإلكتروني سجل تجاري رقم 1010577497، الرقم الموحد للمنشأة 7009016481 لا يقوم بالبيع أو التدخل بأي شكل من الأشكال في إنتاج أو تصنيع أو إعداد أي طعام يتم انتاجه عن طريق الأسر المنتجة أو المتاجر أو الإشراف عليه، فهو يقدم خدمات تسويقية نيابة عن الغير للأسر المنتجة أو المتاجر الأخرى، وإن ما يقدمه هذا التطبيق للمستخدمين مجرد توفير وتسهيل إمكانية البحث والعثور على الأسر المنتجة والمتاجر المحلية المشتركة في التطبيق والمعتمدة لدى الجهات الحكومية الأخرى، وإن هذه المتاجر مسؤولية تامة بمفردها عن الالتزام بالقوانين واللوائح والأنظمة والمقاييس والمعايير المطبقة في المملكة العربية السعودية كالتي تتعلق بإعداد وتحضير وبيع وتسويق وسلامة الطعام مع العلم بأن المتجر سوف يقوم باتخاذ كافة الوسائل الممكنة التي يمكنه القيام بها للوفاء بوقت التوصيل المحدد، وبالإمكان التواصل مباشرة عبر الرقم الموحد 920031738 أو الإيميل [email protected] في حال وجود أي استفسارات تتعلق بشروط وأحكام أفران.
التعريفات
يشير إلى أفران). وهو منصة إلكترونية تسويق نيابة عن الغير وتتيح للمستخدمين طلب الطعام والمنتجات من الأسر المنتجة أو المتاجر والمطاعم المسجلة وإن الغرض هذا الموقع هو تقديم خدمة بسيطة ومريحة الى العملاء وربطهم بالأسر المنتجة والمتاجر في منطقتهم. المستخدم: أي شخص يقوم بالتسجيل واستخدام التطبيق لطلب الخدمات. التاجر / الأسرة المنتجة/المطعم/المتجر: أي جهة تجارية أو فردية مسجلة على التطبيق لعرض وبيع منتجاتها. المندوب: الشخص المسؤول عن توصيل الطلبات إلى المستخدمين.
شروط استخدام التطبيق
1- يقر المستخدم بأن لديه الأهلية القانونية لاستخدام التطبيق وإبرام العقود الإلكترونية.
2- يحظر استخدام التطبيق لأي أغراض غير قانونية أو احتيالية.
3- يحق للإدارة تعليق أو إلغاء حساب أي تاجر أو مستخدم يثبت إساءته استخدام التطبيق ولأي سبب من الأسباب دون إخطاره.
تسجيل الحساب
1- يتعهد المستخدم بصحة المعلومات المقدمة لشركة أفران والتي خولته للقبول والتسجيل في هذا التطبيق وإن شركة أفران تخلي مسؤوليتها عن أي معلومات غير صحيحة تم تقديمها، وفي حال تقديم معلومة غير صحيحة من شأنها إلحاق الضرر بشركة أفران أو بموثوقيتها لدى الغير فيحق لشركة أفران تعليق الحساب أو إلغاء التسجيل مع احتفاظ أفران بكامل مستحقات التاجر أو المستخدم والتعويض عن الضرر.
2- يتعهد المستخدم تقديم معلومات دقيقة عند التسجيل، بما في ذلك الاسم ورقم الهاتف والبريد الإلكتروني والعنوان ويتحمل المستخدم صحتها.
3- يتحمل المستخدم مسؤولية الحفاظ على سرية بيانات الحساب وكلمة المرور الخاصة به ويوافق على قبول المسؤولية عن جميع الأنشطة التي تحدث بإذن منه فيما يتعلق بحساب تطبيق أفران الخاص بالمستخدم، فالمستخدم مطالب بإخطار شركة أفران على الفور وتغيير كلمة المرور على تطبيق أفران في أقرب وقت ممكن.
4- إن المستخدمين وحدهم مسؤولين عن التأكد من صحة عناوين التوصيل ولن يكون على شركة أفران أو المتاجر أي التزام أو مسؤولية عن أية عناوين خاطئة.
الطلبات والدفع
1- جميع الأسعار المدرجة في التطبيق تشمل الضرائب والرسوم المطبقة والتي تظهر في الإجمالي قبل السداد.
2- يتم الدفع عبر وسائل الدفع المتاحة في التطبيق (بطاقات الائتمان، الدفع عند الاستلام، المحافظ الإلكترونية).
3- لا يحق للمستخدم إلغاء الطلب بعد قبوله من الأسرة المنتجة/المتاجر الشريكة.
4- جميع الأسر المنتجة والمطاعم/المتاجر الشريكة لدينا تقرر تحديد ساعات العمل الخاصة بها وهذا يعني ان توافر خدماتها، ومجموعة من المطاعم/المتاجر التي يمكنك طلبها، يعتمد على المطاعم/المتاجر الشريكة في منطقتك.
5- الأرصدة المتوفرة داخل محفظة التطبيق الخاصة بالمستخدم للاستخدام المستقبلي تعتبر نافذة، مع الأخذ بالاعتبار مدة الاستفادة من الرصيد يعتبر تحت سياسة الشركة هي المرجع المستقبلي والخاصة برصيد محفظة التطبيق الخاصة بك حيث نحن نقدم السياسة التي تعتبارات أساسية من حيث مصدر الرصيد المعني والموضح بالشكل التالي:
1) سيتم اعتماد توفير الرصيد اعتبارياً بشكل ساري المفعول في حال أضيف المبلغ بمحفظة التطبيق الخاصة بك عبر إيداع مالي من أية حوالات بنكية أو إلكترونية بنجاح من طرفك مباشرة، إلى حين استخدامه مستقبلا عبر خدمات الشركة بأي وقت.
2) جميع الأرصدة المرحلية للمحفظة من طرف الشركة لاعتبارات رفع جودة الخدمة أو تعويضات في حق العميل، تبقى نافذ الصلاحية للرصيد المتوفر في المحفظة ساري المفعول للاستخدام والصالحة لمدة “30” ثلاثون يوم فقط من تاريخ إيداع الرصيد من الشركة، ومن ثم حذف الرصيد كاملا دون الالتزام بإخطار او بأي تعويضات مستقبلية.
3) جميع الأرصدة المتاحة في المحفظة العمل والتي يكون مصدرها من الشركة، جراء تقديم عروض مبيعات خاصة او ترويج خدمات تسويقية “أرصدة تسويقية” او ما شابه ضمن إطار استخدام العميل للخدمات المتاحة على التطبيق، وذلك لفترة زمنية محددة لا تزيد عن (15) خمسة عشر يومًا من تاريخ الإيداع، ومن ثم يتم حذف كافة الأرصدة المتوفرة للاستخدام دون إشعار العميل مباشرة “الأرصدة التسويقية من الشركة فقط” ودون أدنى مسؤولية بعد انتهاء فترة حق الاستخدام للرصيد التسويقي.
التوصيل والاستلام وتوفر الخدمة
1- يتم تحديد مدة التوصيل بناء على موقع المستخدم وظروف الطلب.
2- يلتزم المندوب بتوصيل الطلب وفق العنوان والوقت المحدد في التطبيق وفي حالة عدم تواجد المستخدم في العنوان المحدد وتعذر أو تأخر استلام المستخدم للطلب يتحمل المستخدم كافة التكلفة.
3- في حال تحديد المستخدم الاستلام مباشرة عن طريق المتاجر/الاسر المنتجة الشريكة فلن يكون على شركة أفران أي التزام أو مسؤولية عدا الملاحظات أو الشكاوي المتعلقة بالطلب.
4- في حال عدم استلام الطلب او وجود أي مشكلة في الطلب، يجب ابلاغ أفران عبر قنوات التواصل وخدمة العملاء خلال مدة أقصاها 24 ساعة والا سقط حق المستخدم في المطالبة والتعويض.
5- كل مطعم و متجر شريك يحل تشغيلته من منطقته تسليم محددة، كما تم وصفها بتطبيق افران وقد تتغير منطقته التسليم هذه في اي وقت بسبب عوامل مثل الطقس، او الضغط العالي على الخدمات.
المنتجات
1- الأسر المنتجة او المطاعم/المتاجر الشريكة قد تستخدم مواد عضوية أو مكملات غذائية أو غيرها من المواد المسببة للحساسية في اعداد بعض أصناف الطعام أو المنتجات المخالفة يرجى الاتصال بالأسرة المنتجة أو المطعم/المتجر الشريك قبل الطلب إذا كنت تعاني من الحساسية، أفران لا يستطيع أن يضمن أن أي من المنتجات التي تباع من شركائنا الأسر المنتجة/المطاعم انها خاليه من المواد المسببة للحساسية أو المتاجر المعنية بتلك المنتجات المطلوبة.
2- عند وضع أي طلب من خلال التطبيق، يجب ان يتم التأكيد عليه بحيث ان تكون مقبولة من طرفنا او الأسرة المنتجة او المطعم او المتجر الشريك و إذا تم قبول طلبك تكون جميع المنتجات رهن التوافر والمستخدم مسؤول عن دفع ثمن جميع المنتجات المطلوبة باستخدام حسابه الخاص، وعن رسوم التوصيل ذات الصلة، وعن الامتثال لهذه الشروط، حتى لو ان المستخدم قد طلب المنتجات لشخص آخر عبر حسابه الشخصي.
3- المستخدم مسؤول عن إتمام الدفع بمجرد تقديم الطلب وقبوله من قبل الأسرة المنتجة أو المطعم/التاجر المشارك وإذا لم يتم الدفع، فقد يعكس الحساب رصيدا سلبيا. ويحتفظ أفران بالحق في حظر الحسابات ذات الأرصدة المتبقية بالسالب، وفي بعض الحالات، قد يتخذ إجراءات إضافية لاسترداد المبالغ الغير مدفوعة قانونيا.
4- عند وضع أمر لطلب منتج سيكون لدينا الخيار لوضعه كتوصيل وسوف نوضح تتبع طلبكم حسب الإجراءات لحين وقت التسليم المقدرة للمنتج الخاص بك من خلال وضع النظام، وسوف نحاول التسليم في أقرب وقت ممكن؛ لذلك يجب أن يكون المستخدم متاحا لقبول الاستلام من الوقت الذي يضع فيه المستخدم الطلب في التطبيق.
5- بالرغم مما لدينا من جهود في افران وأفضل جهد في الأسر المنتجة/المتاجر الشريكة، فإن الأمور قد لا تذهب دائما حسب خطة التوصيل المحددة وقت الطلب وقد تتسم بعوامل مثل حركة المرور و/أو الأحوال الجوية والتي قد تمنعنا من تسليم الطلب في الوقت المحدد فإذا كان طلبك متأخراً لأكثر من 120 دقيقة، ولم نخبرك بإعطائك الخيار لإلغاء طلبك، فتستحق تعويض بتقديره أفران بحسب السياسة الداخلية في أفران، إلا إذا كان المستخدم سبب في التأخير (على سبيل المثال، لأنك قدمت لنا عنوانا خاطئا او لم تأت إلى الموقع المحدد لاستلام الطلب).
6- لا يضمن “افرأن” بأي طريقة كانت نوعية أي طعام وجودته، أو أن الأغذية غير متوافقة مع القوانين واللوائح المعمول بها، كما لا تضمن مطابقة قائمة الطعام المعروضة على الموقع لما هو مقدم فعلياً للمستخدمين والتاجر والأسرة المنتجة أو المتجر هو المسؤول الوحيد عن ما يقدمه.
المسؤولية المتعلقة بـ (الأسرة المنتجة/المطعم/المتجر)
1- التطبيق يعمل كتسويق للأسر المنتجة/المطاعم/المتاجر الأخرى ولا يتحمل أي مسؤولية عن جودة الطعام أو المنتجات وأن هذه المسؤولية تقع على عاتق المتجر بمفرده.
2- شركة أفران لا تضمن مطابقة قائمة الطعام المعروضة على الموقع من قبل الاسرة المنتجة أو المتجر لما هو مقدم فعليا للمستخدمين وان هذه المسؤولية تقع على عاتق المتجر بمفرده.
3- يحق لشركة افران استقطاع مبلغ الطلب وعدم استرداده للمستخدم في الحالات التالية:
- انتظار المندوب أو كابتن التوصيل عند موقع العميل و محاولة التواصل مع العميل لمدة لا تزيد عن 10 دقائق من وقت الوصول.
- عدم السماح للمندوب/كابتن التوصيل بدخول موقع العميل لأسباب أمنية (منطقة عسكرية، مستشفى، جامعه، فندق، سكن خاص).
- تغيير في عنوان العميل بعد انقضاء الوقت المسموح بإلغاء الطلب أو تعديله من قبل العميل.
السعر والسداد للمستخدم
1- قد تختلف طريقة عرض أسعار السلع لدينا بناء على الاسرة المنتجة/ التاجر، ووفقا للأنظمة المعمول بها، حيث إن الأسعار المعروضة على التطبيق تكون سارية وقت كل طلب فقط وقد تخضع للتغيير لاحقا، يحتفظ “افرأن” بحق فرض رسوم الأسعار والرسوم الإضافية (بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، رسوم التوصيل، رسوم الطلبات الصغيرة أو رسوم الخدمة) على الطلبات التي تتم عبر التطبيق حيث تعرض عند تقديم طلبك على خدماتنا ويتم عرض تفاصيل الأسعار والرسوم الإضافية للعميل قبل إتمام عملية الدفع، حيث أنه عند تقديمك للطلب فإنك توافق على جميع المبالغ والرسوم الإضافية والمبلغ النهائي الإجمالي” المعروض وستطبق رسوم الخدمة وغيرها من الرسوم التي قد تطبقها “افرأن” لاحقا على جميع الطلبات المقدمة عبر التطبيق، حيث سيتم تطبيق الرسوم على كافة الطلبات التي تتم عبر منصة “أفران” وبدون أي استثناء، كما أن رسوم الخدمة غير قابلة للاسترداد كليا أو جزئيا، باستثناء حالات الطلبات الفاشلة التي لم يتم قبولها فقط ويحتفظ “افرأن” بحق تعديل قيمة رسوم الخدمة وفقا لما يراه مناسبا.
سياسة الإلغاء والاسترداد
1- لا يمكن إلغاء الطلب بعد إتمامه وقبوله من المتجر/الاسرة المنتجة وسداد المبلغ المستحق.
2- في حالة استلام طلب غير صحيح أو معيب، يحق للمستخدم طلب الاستبدال أو استرداد المبلغ بسبب الخطأ من الأسرة المنتجة/المطعم/المتجر وفقا لسياسة الداخلية لأفران.
التعديلات على الشروط والأحكام
1- يحق لأفران تعديل هذه الشروط في أي وقت، وسيتم إخطار المشتركين من المتاجر/الاسر المنتجة بالتغييرات من خلال التحديثات داخل التطبيق.
الخصوصية وحماية البيانات. باستخدامك المنصة فإنك توافق على:
1- قيام المنصة بجمع معلوماتك الشخصية وبيانات تفاعلك على المنصة لتطوير وتحسين الخدمات المقدمة.
2- نقل هذه البيانات لأي كيان تؤول إليه حقوق التشغيل حسب الحاجة.
3- توافق مشاركة هذه المعلومات مع الشركاء الذين يقدمون خدمات تحليل البيانات والتسويق بالقدر الضروري.
4- مشاركة هذه المعلومات مع جهات تنفيذ القانون استجابة للطلبات القانونية التي قد تتلقاها.
5- ارسال تنبيهات ورسائل وإشعارات مخصصة وتسويقية لمستخدمي المنصة عبر الرسائل النصية والبريد الإلكتروني وتنبيهات المواقع والتطبيقات.
6- توافق على قيام أفران وأي من الشركات التابعة لها بجمع بياناتك الشخصية واستخدامها وتخزينها ونقلها ومعالجتها للأغراض المذكورة في هذه الشروط والموضحة بشكل أساسي في سياسة الخصوصية، ستتوافق جميع أنشطة معالجة البيانات مع “نظام حماية البيانات الشخصية” في المملكة العربية السعودية، مما يضمن التعامل مع بياناتك بشكل آمن وقانوني.
الإنهاء عن طريق “افران”
1- يجوز لأفران إنهاء عضوية المشتركين والمستخدمين لديه حسب تقديرها دون أي إخطارات مسبقة، إذا قررت وفقا لتقديرها، أنك تنتهك هذه الشروط أو أي قانون معمول به، بما في ذلك الاحتيال أو إساءة استخدام العضوية، أو أنه يضر بمصلحة أفران أو غيرها أو بمصلحة عملاء آخرين.
القانون المعمول به في حال النزاع
تخضع هذه الشروط للقوانين المعمول بها في المملكة العربية السعودية وأي نزاع ينشأ يتم حله عبر الجهات القضائية المختصة في مدينة الرياض.